شهدت دبي صادرات غير نفطية بلغت قيمتها 339 مليار درهم إماراتي في الربع الأول من عام 2019، بزيادة قدرها 7% عن الفترة نفسها من العام الماضي.
هناك شيء واحد واضح، وهو أن دبي مكان يمكن أن تزدهر فيه الأعمال التجارية.
تقع دبي على مفترق الطرق بين الشرق والغرب، وتتيح لرواد الأعمال الفرصة للتجارة بسهولة مع العالم الأوسع.
وتدعم هذه الإمكانيات الجهود التي تبذلها الحكومة للحفاظ على بنية تحتية ممتازة واستقرار الأعمال والازدهار الاقتصادي العام في المدينة.
تخلق هذه العناصر مجتمعةً بيئة صحية يمكن للشركات أن تنمو وتتوسع فيها.
إليك بعض النصائح حول كيفية تحقيق عملك التجاري نمواً كبيراً في دبي.
افتح فرعاً في البر الرئيسي في دبي
قامت العديد من الشركات الناشئة في الإمارات العربية المتحدة بتأسيس شركاتها في المنطقة الحرة في دبي بسبب الحوافز الجذابة والفعالة من حيث التكلفة.
وفي حين أن هذا يساعد في التحكم في النفقات في المرحلة الأولى من العمل، إلا أن رواد الأعمال الطموحين سيصابون بالإحباط في نهاية المطاف بسبب القيود المفروضة على ترخيص المنطقة الحرة.
فتأسيس شركة في المنطقة الحرة يعني أنه لا يمكنك ممارسة الأعمال التجارية إلا في مناطق معينة أو في نطاق دائرة نصف قطرها محدد، كما أنها مقيدة في نوع الصناعات التي يمكن أن تعمل بها.
لحسن الحظ، عندما يكون أصحاب الأعمال التجارية على استعداد لتوسيع التواجد المحلي لشركاتهم، يمكنهم اختيار فتح فرع في البر الرئيسي لدبي.
سيمنحهم ذلك حرية غير محدودة للتجارة في جميع أنحاء الإمارات وإيجاد المزيد من العملاء.
تقديم العطاءات للعقود الحكومية
عندما تتوسع الشركات في البر الرئيسي لإمارة دبي، تصبح مؤهلة أيضاً للمنافسة على المناقصات الحكومية المربحة.
تحجز حكومة دبي حالياً 5% من جميع مشاريعها الرأسمالية التي تُقدَّر قيمتها بـ400 مليون درهم إماراتي للشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم.
يمكن أن يؤدي ذلك إلى زيادة أرباح الشركات الناشئة بشكل كبير، مما يمكّنها من الارتقاء بإمكانياتها التجارية إلى المستوى التالي.
تنويع عروض منتجاتك
من خلال تقديم المنتجات التي تكمل عروضها الحالية، يمكن للشركة الناشئة الاستفادة من أسواق جديدة مع الحفاظ على هوية علامتها التجارية.
وهذا يسمح للشركة بتطوير تدفقات دخل متعددة وتعويض الانخفاضات الموسمية.
وسّع قاعدة عملائك خارج دبي
سيكون من الخطأ ألا تستفيد الشركات الناشئة من موقع دبي الاستراتيجي وصناعة الخدمات اللوجستية المتطورة.
فمع استثمار الحكومة بكثافة في مجال الطيران والموانئ البحرية وشبكات الطرق والسكك الحديدية، أصبحت صناعة النقل المحلية قوية للغاية.
وهذا يمنح الشركات في دبي أفضلية على منافسيها الإقليميين.
بمجرد أن تنجح الشركة الناشئة في إطلاق منتجاتها في السوق المحلية، يجب أن تتطلع إلى التصدير إلى أجزاء أخرى من الشرق الأوسط وأفريقيا، كوسيلة لتوسيع نطاق الأعمال.
—–
هل تريد مناقشة خطة عملك مع خبير؟
يمكن لمستشارينا في Decisive Zone المساعدة في تخطيط استراتيجية النمو الخاصة بك.
اتصل بنا الآن لمزيد من المعلومات.