تُقدَّر قيمة أعمال التجميل بـ 43.4 مليار دولار في عام 2022. تُعد دبي من بين الرواد عندما يتعلق الأمر بتبني علاجات الشعر والتجميل الجديدة التي يتم تقديمها عالمياً مما يجعلها مكاناً رائعاً لبدء عمل تجاري في صالون التجميل، فإذا كنت مهتماً ببدء صالون تجميل، يجب عليك الحصول على رخصة صالون تجميل في الإمارات العربية المتحدة.
من المرجح أن يكون فتح صالون تجميل في دبي خطوة عملية لرواد الأعمال الراغبين في الاستفادة من هذه الصناعة سريعة النمو، وهناك بعض النقاط المهمة التي يجب مراعاتها أولاً قبل البدء.
اقرأ أيضًا: عملية خطوة بخطوة للحصول على رخصة مطعم في دبي
أنواع تراخيص الصالونات في الإمارات العربية المتحدة
هناك ثلاثة أنواع من تراخيص الصالونات:
- رخصة الصالون الرجالي
- رخصة صالون نسائي
- ترخيص صالون الأطفال
يؤهل كل منها عملك لتقديم خدمات محددة للعناية بالشعر والتجميل، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر حلاقة الشعر، وقص الشعر، وصبغ الشعر، وعلاجات الشعر الأخرى، والمكياج، وعلاجات الوجه، وإزالة الشعر، وخدمات العناية بالأظافر/العناية بالأظافر.
تبدأ العملية ببدء تطبيق المنطقة الحرة أو تطبيق DED حسب المكان الذي تبدأ منه صالونك.
وثائق الموافقة على الترخيص
- نسخ من جوازات السفر والتأشيرات لجميع الشركاء في العمل.
- الاسم المقترح للصالون (الذي يخضع لموافقة المنطقة الحرة أو دائرة التنمية الاقتصادية).
اقرأ أيضًا: ما يجب فعله وما لا يجب فعله عند تسمية شركتك في الإمارات العربية المتحدة
اختر موقعاً
بعد أن تمنح المنطقة الحرة أو دائرة التنمية الاقتصادية الموافقة المبدئية، يجب على أصحاب الأعمال تأمين موقع مناسب للصالون.
يجب أن يحصل الموقع على موافقة إدارة التخطيط في بلدية دبي. يجب أن يفي بمعايير البنية التحتية المحدد من قبل إدارة الصحة والسلامة العامة.
متطلبات التخطيط
يجب أن تكون مساحة الصالون ذات بناء سليم.
- يجب أن يكون ارتفاع السقف 2.3 متر على الأقل
- 1 متر مسافة 1 متر بين كراسي تصفيف الشعر والمكياج المتعددة
- مسافة 0.5 متر بين كراسي المانيكير/العناية بالأظافر.
- يجب أن تكون هناك مسافة 0.5 متر بين الكراسي والجدران.
- الحد الأدنى للمساحة المطلوبة للصالون المكون من كرسيين هو 3 أمتار في 4 أمتار.
يجب أن تكون هناك مناطق منفصلة لعلاجات التجميل المختلفة.
- سواء كانت إزالة الشعر أو علاجات الوجه أو علاجات الجسم، يجب ألا تقل مساحة كل منطقة عن 6 أمتار مربعة مع جدران مجهزة بحوض غسيل داخل غرفة الوجه أو بالقرب منها.
- أي خدمة ينتج عنها انبعاث أبخرة ضارة يجب أن تتم في غرفة جيدة التهوية من أجل سلامة الموظفين والعملاء على حد سواء.
- كما يجب على أصحاب الصالونات توفير التهوية الكافية ومراوح العادم والإضاءة في جميع أنحاء المبنى.
- يجب أن يحتوي صالون التجميل على سخان مياه.
- يجب أن تكون المواد المستخدمة في الجدران الداخلية وسقف الصالون مقاومة للحريق.
- يجب على أصحاب الصالونات الاحتفاظ بلوحة إرشادية في جميع الأوقات.
- يجب أن يكون الأثاث المستخدم مريحاً وخالياً من التشققات والصدأ ومصنوعاً من مواد يمكن تنظيفها وتعقيمها.
تقديم جميع المستندات
بعد التأكد من استيفاء المساحة لهذه المتطلبات الدنيا، يمكنك إبرام اتفاقية إيجار وتقديم العقد ورقم إيجاري إلى المنطقة الحرة أو دائرة التنمية الاقتصادية.
كما يجب تقديم الموافقات من دائرة بلدية دبي وإدارة التخطيط في بلدية دبي وقسم الصحة والسلامة في بلدية دبي.
تساعدك Decisive Zone في الحصول على رخصة صالون تجميل في دبي، الإمارات العربية المتحدة
نرشدك مباشرةً بدءاً من اختيار الأنشطة التي يمكنك تضمينها في ترخيصك إلى الحصول على موافقات تخطيط الصالون إلى الحصول على الموافقة النهائية على ترخيص عمل الصالون الخاص بك.
ستفيدك إرشادات خبرائنا في أعمالك منذ البداية.
اتصل بنا الآن على الرقم +971 4 581 3618 4+ أو [email protected] لحجز استشارة مجانية مع مستشار تأسيس الأعمال لدينا.