خدمات القنوات الإلكترونية في الإمارات العربية المتحدة

جدول المحتويات

نظرًا لنجاح المخططات الفيدرالية التي تجذب الاستثمارات الأجنبية إلى البلاد، فإن شهدت الإمارات العربية المتحدة نموًا سريعًا في عدد سكانها في السنوات القليلة الماضية و يقطنها حالياً أكثر من 9 ملايين نسمة. T فقد سعت الحكومة إلى تبسيط إجراءات وبروتوكولات الهجرة، مما يجعل عملية الانتقال إلى وفتح شركة في دبي والإمارات العربية المتحدة بسرعة وكفاءة.

 

ما هي خدمة القناة الإلكترونية في الإمارات العربية المتحدة؟

 

طرحت وزارة الداخلية في الإمارات العربية المتحدة خدمات القناة الإلكترونية بالتعاون مع شركة تحالف الإمارات للحلول التقنية لتحسين كفاءة عمليات الهجرة والإقامة والتأشيرات. يقضي هذا النظام الذكي على متاعب المتقدمين الذين يضطرون إلى زيارة مراكز الخدمة فعلياً. ونظراً لأن التسجيل والموافقات تتم عبر الإنترنت، فإنه يجعل العملية أسرع وأقل تعقيداً مع تتبعها في الوقت الفعلي.  

 

كيفية التسجيل في خدمات القنوات الإلكترونية في الإمارات العربية المتحدة

 

الخطوة الأولى للوصول إلى خدمات القناة الإلكترونية هي التسجيل في البوابة الإلكترونية. ويمكن القيام بذلك إما عن طريق زيارة مركز الخدمة أو من خلال الموقع الإلكتروني الرسمي. هناك ثلاثة خيارات للتسجيل في خدمات القناة الإلكترونية في الإمارات العربية المتحدة:

  1. الخدمات الفردية

يوفر نظام القنوات الإلكترونية خدمات للأفراد بناءً على الفئات التي ينتمون إليها مثل مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة والمقيمين في دولة الإمارات العربية المتحدة ومواطني دول مجلس التعاون الخليجي والمقيمين في دول مجلس التعاون الخليجي والزائرين.

  1. خدمات المؤسسات

يوفر نظام الخدمة الذكية خدمات إدارية وخدمات المرافق المتعلقة بالهيئة الاتحادية لهوية المنشآت الحاصلة على ترخيص تجاري ساري المفعول.

  1. خدمات مركز الطباعة على الآلة الكاتبة

يتيح نظام القناة الإلكترونية لمراكز الطباعة المسجلة تقديم خدمات ذكية لقطاع الإقامة والتجنيس.

يمكنك متابعة عملية التسجيل من خلال الوصول إلى عنوان بريد إلكتروني صالح. بعد اتباع الإرشادات الواردة في البريد الإلكتروني، كل ما عليك هو انتظار رسالة التأكيد النهائية من بوابة القناة الإلكترونية.

 

خدمة القنوات الإلكترونية في الإمارات العربية المتحدة

 

فوائد القناة الإلكترونية في الإمارات العربية المتحدة

 

يوفر نظام القنوات الإلكترونية في الإمارات العربية المتحدة العديد من المزايا لكل من الأفراد والشركات، حيث تتم معظم عمليات الهجرة والتأشيرات عبر الإنترنت. فيما يلي  بعض فوائد استخدام خدمات القنوات الإلكترونية في الإمارات العربية المتحدة:

1. عمليات أسرع

خدمات القناة الإلكترونية هي جهود حكومة الإمارات العربية المتحدة لرقمنة عمليات الهجرة والإقامة والتأشيرات لتعزيز الاستثمار في الخارج. مع وضع رؤية “الإمارات 2021” في الاعتبار، أطلقت وزارة الداخلية خدمة القناة الإلكترونية – “خدمات ذكية برؤية مستقبلية”، مما يسمح للمتقدمين بالوصول إلى الطلبات عبر الإنترنت للحصول على مختلف أنواع تصاريح السفر، بما في ذلك تأشيرات الموظفين، وتأشيرات الإقامة طويلة الأجل، وتأشيرات المستثمرين، وكذلك تأشيرات الزيارة المؤقتة للسياح.

من خلال جلب جميع عمليات التأشيرات والإقامة والهجرة إلى منصة واحدة عبر الإنترنت، قامت الحكومة بتوحيد النظام في جميع أنحاء الإمارات، مما يسهل تأسيس شركة في منطقة حرة أو في البر الرئيسي لدولة الإمارات العربية المتحدة.

2. تبسيط العمليات

تتيح خدمات القناة الإلكترونية للمستخدمين تقديم طلب الحصول على تأشيرة الدخول والبقاء على اطلاع دائم بالتقدم المحرز في طلباتهم. كما يمكنهم طباعة الوثائق المتعلقة بالتأشيرة باستخدام هذا الموقع الإلكتروني. وبالإضافة إلى المستخدمين الأفراد، تقدم خدمات القناة الإلكترونية أيضاً تسهيلات متعلقة بالهجرة للشركات فيما يتعلق بتأشيرات العمل والإقامة لموظفيها، مما يجعل تأسيس الشركات في دبي والإمارات العربية المتحدة أسهل من أي وقت مضى.

3. بلد واحد ونظام واحد

لقد جعل هذا النظام عملية الهجرة بأكملها فعالة من خلال دمج المعلومات وربطها بنجاح في جميع الإمارات. وتستخدم 6 من أصل 7 إمارات هذا النظام، وتُعد دبي استثناءً. تمتلك دبي نظام هجرة مستقل خاص بها في الوقت الحالي.  

4. أعمال ورقية أقل

كما أن خدمة القناة الإلكترونية تقلل بشكل كبير من الأعمال الورقية المطلوبة لأن النظام يقبل نسخًا ممسوحة ضوئيًا من المستندات الأصلية. كما تحوّلت آليات الدفع عبر الإنترنت، حيث يتم تقديم الرسوم باستخدام وسائل رقمية آمنة ويتم إنشاء الإيصالات من خلال البوابة الإلكترونية.  

 

المنطقة الحرة مقابل البر الرئيسي

ومع ذلك، من المهم معرفة أن استخدام خدمة القناة الإلكترونية يختلف بالنسبة لـ المنطقة الحرة و تأسيس الشركات في البر الرئيسي في دبي.

بينما يمكن لشركات البر الرئيسي التسجيل في خدمات القناة الإلكترونية عبر الموقع الإلكتروني لوزارة الداخلية، يجب على شركات المنطقة الحرة في دبي استخدام وكيل أو تفاصيل تسجيل الدخول إلى النظام والتسجيل من خلال وكيل المنطقة الحرة أو مركز الطباعة المعتمد.

كما يُطلب من المستخدمين دفع رسوم تسجيل لمرة واحدة بقيمة 2,200 درهم إماراتي بالإضافة إلى وديعة تأمين قابلة للاسترداد بقيمة 5,000 درهم إماراتي.

 اقرأ أيضًا البر الرئيسي أم المنطقة الحرة – أيهما أفضل بالنسبة لك؟

 

لماذا تختار Decisive Zone لتأسيس أعمالك في الإمارات العربية المتحدة؟

 
نقدم حلولاً مخصصة لتأسيس الشركات في البر الرئيسي والمنطقة الحرة وتأسيس الشركات الخارجية.
 
نحن نهتم بجميع عمليات إعداد الشركة مثل:
  • موافقات الوزارة على التراخيص
  • تجديد الترخيص
  • تجميد الرخصة
  • الهجرة ومعالجة التأشيرات
  • فتح حساب مصرفي للشركات
  • تسجيل ضريبة القيمة المضافة
  • التسجيل الجمركي
  • تسجيل العلامات التجارية
  • التسجيل في الغرفة التجارية
 

نحن نساعدك تأسيس شركة في دبي والإمارات العربية المتحدة بالكامل من خلال العمليات عبر الإنترنت دون أي متاعب.

اتصل بنا على +971 4 581 3618 4 أو [email protected] لحجز استشارة مجانية لجميع الاستفسارات المتعلقة بتأسيس الشركات والهجرة في الإمارات العربية المتحدة.

احجز استشارتك المجانية
عاود الاتصال بي خلال 60 ثانية